اتيكيت المكاتب المفتوحة office etiquette

في الوقت الذي توجه فيه معظم أصحاب الأعمال إلى اختيار المكاتب المفتوحة لموظفيهم, بحيث يعمل العديد منهم في مساحة كبيرة توفيرا للنفقات التي تصرف على المكاتب المستقلة, إلا أنه غالبا ما يكون ذلك غير مريحا بالنسبة للموظفين, بسبب بعض السلوكيات التي قد تصدر من زملائهم. ولخلق السلام والوئام بينهم يجب مراعاة بعض قواعد آداب السلوك

1 احترم مساحة الآخرين للعمل

هذا يعني أن لا تتحدث إليهم في أي وقت, ولا تلتفت اليهم باستمرار. وراعي أن أحد الذين حولك لديهم حساسية من روائح ما, فلا تستخدم عطور قوية, وحاول ان لا تتناول طعامك في مكتبك.

2 حفاظ على الهدوء

المحادثات الهاتفية, والمحادثات مع الموظفين الأخرين او العملاء, او التململ والتأفف باستمرار يؤثر على باقي الموظفين سلبا ويمنع تركيزهم في العمل. وإذا كنت ترغب في الاستماع إلى وسائط صوتية فاستخدم سماعات الرأس. كذلك اجراء المكالمات عبر هاتفك المحمول من الأفضل ان تكون خارج مكتبك واخفض صوتك واختصر الحديث

3 التزم النظافة وتجنب الفوضى

للمكتب صورة واحدة عامة قد تؤثر عليها إن لم تكن منظم في مكتبك, إضافة الا ان ذلك يؤثر على صورتك المهنية وبالتالية صورة المنشأة. حافظ على أدواتك الخاصة في مكانها ولا تشارك مساحة الاخرين بها كما لو أنه مكتبك. حاول ترتيب مكتبك وتخلص من المواد المستعملة (أكواب, مناديل, اوراق…)

4 كن متسامح وتكيّف

المكاتب المفتوحة تجمع بين عدد من الشخصيات وبأنماط مختلفة. فكن متسامحا مع أي اختلافات وحاول التكيف, فلن يتفق معك الجميع مائة في المئة, تجاهل السلوكيات التي تغضبك, وإن كان الأمر خارج عن السيطرة فاطلب المساعدة من إدارة الموارد البشرية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s